نموذج الموضوع: شكر و اقتراح


بسم الله الرحمن الرحيم

الموضوع: شكر و اقتراح

معالي رئيس وزراء لبنان السابق الدكور نجي مقاتي السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أما بعد

أولاً

 أود أن أشكركم أنتم و فريقكم الذي أشرف على تنظيم المؤتمر الدولي الأول للوسطية بطرابلس في لبنان.لقد أحسنتم و أحسن فريقكم العمل في التنظيم و المضمون. و أشكركم على حسن الاستقبال لضيوفكم و كرم الضيافة لنا. جزاكم الله خيراً.
ثانياً

لقد أنعم الله عليكم أستاذي الفاضل بثلاث نعم كبرى، فجعل فيكم ثلاث أصناف من الرجال، و جعلكم من ثلاث أصناف من الرجال: من رجال العلم و الفكر، و ما أروعها نعمة، و جعلكم من أهل الأعمال و المال، و جعلك من أهل الرغبة و القدرة.
فالحمد لله و الشكر لله.
ثالثاً

و أنعم الله عليكم بنعمة الجود و الكرم، فجنبكم رذيلة الشح و البخل في العلم أو المال أو القدرة اتجاه دينكم و أمتكم و وطنكم لبنان، كما سمعت و شاهدت في مدينة طرابلس العريقة. فالحمد لله رب العالمين. جزاكم الله خيراً.

رابعاً

كل هذه المعطيات الجديدة عني قبل زيارتي لطرابلس الشام، شجعتني على إعادة إحياء فكرة راودتني مند مدة. فكرة تأسيس معهد الوسطية العالمي بلبنان في طرابلس أو بيروت، و برعايتكم. هدف هذا المعهد هو تخريج أفواج من ((المفكرين الاستراتجيين))، من اللبنانيين و العرب و المسلمين الملتزمين بمنهج الوسطية في التفكير و إنتاج الفكر و الممارسة العملية.أفواج مالكة  للعلم الإسلامي الشامل و في أبوابه الثلاث: 1:مالكة لأصول و قواعد العلم الشرعي، 2:مالكة لأصول و قواعد العلم الإنساني، بدءً من أصول و قواعد علم التاريخ و ختماً بأصول و قواعد علم المستقبليات، مروراً  بأصول و قواعد علم السياسة و الاقتصاد الاجتماع و غيرها من علوم الإنسان.3: مالكة للمعارف الرئيسية لعلوم المادة،أو ما يسمى بالعلوم الصرفة.
و مهمة هذه الأفواج من المفكرين الاستراتجيين المركزية خلال العقود المقبلة، هو صياغة و إعادة صياغة رسالة نهضة أمة العروبة و الإسلام، وصياغة نظريات التنزيل لها في الواقع الحي. فلا نهضة شاملة بدون صفوة عالمة و شبيبة عاملة. هذا مقترحي أضعه بين أيديكم للتدبر فيه، و تقدير ما مدى جدواه، و ما مدى كلفته المادية و البشرية والبداغوجية. جزاكم الله خيراً.
ختاماً

 أسأل الله العلي القدير أن يرزقنا قوة الإيمان و سلطان العلم و المال و القدرة و الجود بها، حتى نمد يد العون لهذه الأمة العظيمة حتى تنهض من كبوتها، و تحتل مكانتها في الخريطة الحضارية المقبلة.
و نسال الله أن يديم عليكم نعمة العلم و الفكر و المال و القدرة و الصحة.آمـــــــــين
حفظكم الله و رعاكم



No comments:

Post a Comment